+ -

كيف تقضى على منافسك العقاري م6 ؟


- ماذا تحتاج الشركة لمعرفته عن منافسيها ؟

-  إنها تحتاج أن تعرف أهدافهم وإستراتيجياتهم ونقاط القوة ونقاط الضغف لديهم وإتجاهات ردود فعلهم.
- يمكنها أن تتصفح الصحف والمجلات والمواد المطبوعة الأخرى بحثاً عن معلومات عن منافسيها. كما تقوم بدراسة إعلانات المنافسين وطرق التغليف وأحاديثهم. انها تستأجر في العادة خدمات جمع القصاصات الإخبارية لهذا العرض.

- يمكنها دراسة صفحات الويب الخاصة بالمنافسين التي تظهر على الإنترنت، والتي يمكن أن تحتوي على معلومات تفصيلية عن المنتج
والسعر ومعلومات عن المنتجات الجديدة والسياسات والقيم وكشف مطول بالمهام والهيكل التنظيمي ومعلومات عن مواقع العمل والمكاتب والموزعين ومراكز الخدمة.

- يمكنها أن تستأجر أشخاصاً بعيدين عن المنافسين ليساعدوا الشركة في معرفة طريقة تفكير المنافسين ومبادراتهم وردود فعلهم المحتملة. يمكنها أن تقوم بمسح بين رجال المبيعات والوسطاء عن إنطباعاتهم وتجاربهم مع منافسين بعينهم.


ما يجب معرفته عن منافسيك حتى تبدأ الطريق بدون عثرات ؟

ما يجب معرفته عن كل منافس

- هل يحقق المنافس أساساً ربحية الأن؟ ونمواً في حصة السوق؟
- هل يرغب المنافس في إنشاء طرق عنيفة أم أنه يرغب في التعايش؟

الإستراتيجيات

- كيف يحاول المنافس أن يربح؟ عن طريق الأسعار المتدنية؟ الجودة العالية؟ خدمات أفضل؟ تكاليف أقل؟
- هل عمليات المنافس في الأساس موجهة للمدى الذي يمكننا أن نستغله؟

نقاط القوة والضعف

- ما هي أكبر نقاط قوة المنافس بالمقارنة بنا؟
- ماهي نقاط ضعف المنافس الرئيسية التي يمكننا أن نستغلها؟

أنماط ردود الفعل

- كيف يستجيب المنافس إذا رفعنا سعرنا أو خفضناه؟ كيف يستجيب المنافس إذا زدنا ميزانيتنا للترويج بطريقة مكثفة، أو زدنا حجم قدرتنا البيعية؟

  المصدر 
5 دورة التسويق الالكتروني : كيف تقضى على منافسك العقاري م6 ؟ - ماذا تحتاج الشركة لمعرفته عن منافسيها ؟ -   إنها تحتاج أن تعرف أهدافهم وإستراتيجياتهم ونقاط القوة ونقاط الضغف لديهم وإتجا...
< >